التخطي إلى المحتوى

النهاردة اول أمشير أبو الزعابير الكتير ~ اليوم كام شهر امشير 2021 بداية شهر برمهات 2021 الشهور القبطية نتيجة التقويم القبطي تقويم المحبة EU1

اليوم كام أمشير التاريخ القبطي اليوم 2022 اليوم الثلاثاء 9 فبراير 2021 يوافق 2 أمشير 1738 ويبدأ شهر أمشير من 8 فبراير حتى 9 مارس وهو شهر البرد الشديد والرياح الشديدة ومن هنا جاء المثل «زعابيب أمشير يتغير مزاجه من لحظة لأخرى» وفي شهر أمشير تكثر الرياح الشتوية مع موجه من البرد، و يعتقد الناس …

اليوم كام أمشير التاريخ القبطي اليوم 2022

اليوم الثلاثاء 9 فبراير 2021 يوافق 2 أمشير 1738,يبدأ شهر أمشير من 8 فبراير حتى 9 مارس حسب السنة القبطية, ويوافق يوم 28 جمادي الاول 1442 حسب السنة الهجرية الاسلامية, وأمشير هو الشهر السادس من التقويم المصري.. وهو أول شهر في موسم پرويِت (أي النماء) في مصر القديمة. واسمه بالديموطيقية أمسو – خم، وهي صيغة من أسماء الإله أمون رع.

نهاية شهر طوبة 2022

نهاية شهر طوبة يوافق 7 فبراير 2021 .

بداية شهر أمشير 2022

بداية شهر امشير يوم 8 فبراير حتى 9 مارس وهو شهر البرد الشديد والرياح الشديدة ومن هنا جاء المثل «زعابيب أمشير يتغير مزاجه من لحظة لأخرى.

النهاردة 1 شهر أمشير (النهاردة كام أمشير)

في مثل هذا اليوم 28 شهر طوبة استشهد القديس أكليمنضس. وكان ابنا لامرأة مؤمنة اسمها افروسينا من أهل انقورا، ولما شب قليلا علمته أمه علوم الكنيسة وهذبته بالأدب المسيحية. ولما بلغ من العمر اثنتي عشرة سنة، سلك طريق الفضيلة، وبلغ في النسك والعبادة مبلغا عظيما.

التقويم القبطي اليوم

نحن الان في شهر أمشير

باقي كام يوم عن شهر امشير 2022

بعد طوبة يلية شهر امشير وموعده في 8 فبراير حتى 9 مارس وهو شهر البرد الشديد والرياح الشديدة, أمشير أبو الزعابيب الكتير ,أمشير يخلي العجوزة جلده والصبية قرده , الاسم لطوبة والفعل لأمشير ,الأعياد القبطية المشهورة المتنقلة والفرق بينهما من حيث التوقيت , وأعياد رسمية عامة وطنية وإسلامية والأعياد القبطية المشهورة الثابتة لعام 2021 ومع حلول شهر أمشير يكون وداع شهر طوبة بالنسبة للتقويم القبطى 2021  وجدول الأعياد المتنقلة

نهاية شهر طوبة 2022 وبداية امشير

الشهور القبطية 2021 وترتبط الشهور المصرية القديمة، ومن بينها أمشير، بنجم الشعرى اليمانية التى استخدمها المصرى القديم فى كل ما يختص بالزراعة والحصاد ولا تزال هذه الشهور تستخدم فى الريف المصرى المعاصر، نتيجة احتضان الفلاح المصرى لها وتوارث العمل بها منذ عرفت فى عام 4241 قبل الميلاد، فباتت جزءا من التراث المصري الفرعوني الذي ظل يمتد وينساب في سهولة وبساطة ويسر في الوجدان المصري منتظما مع دورة المحاصيل الزراعية متوافقًا مع الطقس على طول فصول السنة دون أدنى تغيير أو تبديل، مما يؤكد أنه دائرة معارف شعبية زراعية فلكية متميزة انطبعت في تراثنا المصري الأصيل.

نهاية امشير 2022 اخر شهر امشير 1738

يبدأ شهر امشير في 8 فبراير واخر 9 مارس
النتيجة القبطية لشهر مارس 2021 آذار
22 أمشير 1738 حتى22 برمهات 1738
6 رجب 1441حتى7 شعبان 1441

اول بداية شهر برمهات

 يبدأ من 10 مارس إلى 8 أبريل / نيسان

برمهات هو الشهر السابع من التقويم المصري. وفي التقويم الجريجوري يبدأ من 10 مارس إلى 8 أبريل. وهو ثالث شهر من فصل النماء عند قدماء المصريين، وفيه ينحسر فيضان النيل وتبدأ المحاصيل في النمو في أرض مصر. واسم الشهر مشتق من مونت رمز الحرب لدى قدماء المصريين , جدير بالذكر ان 29 برمهات 7 أبريل 2021 موعد عيد البشارة المجيد 2021 (عيد سيدي كبير).

أمثال مصرية عن شهر برمهات

برمهات روح الغيط وهات ( إشارة للحصاد)

شهر برمهات، وينسب إلى فرعون مصر أمنحات.
وفي هذا الشهر تأتي رياح الحسوم التي ذكرها القرآن الكريم {سبع ليال وثمانية أيام حسوما فترى القوم فيها صرعى كأنهم أعجاز نخل خاوية}. ويطلق عليها أيضا برد العجوز. يقول المثل “برمهات روح الغيط وهات قمحات وعدسات وبصلات”. وشهر برمهات من 10 مارس/آذار إلى 8 أبريل/نيسان.

أمشير هو الشهر السادس من التقويم المصري وفي التقويم الجريجوري وامشير يبدأ من 8 فبراير إلى 9 مارس, واسم الشهر مشتق من مجير وهو رمز الريح لدي قدماء المصريين، وقد اشتهر الشهر بهبوب الرياح القوية، وبرودة الجو الشديدة. في شهر أمشير تكثر الرياح الشتوية مع موجة من البرد، و يعتقد الناس انه يستلف 10 أيام من شهر الذي يسبقه , وحسب النتيجة القبطية لشهر فبراير 2021 (كانون الثاني) 23 طوبة 1738 حتى 21 أمشير 1738 7 جماد آخر 1441 حتى 5 رجب 1441 29 , والنتيجة القبطية لشهر مارس 2021 (آذار) 22 أمشير 1738 حتى 22 برمهات 1738 6 رجب 1441 حتى 7 شعبان 1441.

النتيجة القبطية 2022

مدة شهر طوبة في هي 29 يوم تبدأ من يوم 9 يناير حتي 7 فبراير ثم يلية شهر أمشير حسب النتيجة القبطية.

متى يبدا شهر أمشير

يبدا طوبة من ييوم الخميس الموافق 9 يناير 2021 , وطوبة هو الشهر الخامس من التقويم المصري. وفي التقويم الجريجوري يبدأ من 9 يناير إلى 7 فبراير. وهو أول شهر في موسم پرويِت (أي النماء) في مصر القديمة. واسمه بالديموطيقية أمسو – خم، وهي صيغة من أسماء الإله أمون رع.

اليوم كام شهر طوبة 1738 واخر كيهك

طوبه , (بالقبطي:Τωβε) , هوه خامس شهر فى السنه القبطيه(المصريه)، و بييجي بين 9 يناير و 7 فبراير فى التقويم الجريجوري. شهر طوبه هوه كمان اول شهر فى البروييت او(Proyet) (موسم النمو) فى مصر القديمه, لما بيخلص الفيضان بتاع نهر النيل و بتبتدي كل اراضي مصر تخضر و الزرع و المحاصيل تغطي الغيطان. ومعناه غسل او تطهير وهو ينسب الى الاله “طوبيا” اى الاسمى او الاعلى او اله المطر . وعلى اسمه سميت مدينه طيبه المعروفة حاليا بالاقصر .

نتيجة الشهور القبطية 2022 1738

المواسم والأعياد القبطية
النتيجة القبطية الشهرية لعام 2021

الرزنامة الطقسية الليتورجية (الروزنامة الروحية) المسيحية

عام 2021 ميلادية

الشهر الميلادي ما يوافقه من الشهر القبطي ش. ما يوافقه من الشهر الهجري هـ. عدد الأيام
1- النتيجة القبطية لشهر يناير 2021 (كانون الثاني) 22 كيهك 1738حتى22 طوبه 1738 6 جماد أول 1441حتى6 جماد آخر 1441 31
2- النتيجة القبطية لشهر فبراير 2021 (كانون الثاني) 23 طوبة 1738حتى21 أمشير 1738 7 جماد آخر 1441حتى5 رجب 1441 29
3- النتيجة القبطية لشهر مارس 2021 (آذار) 22 أمشير 1738حتى22 برمهات 1738 6 رجب 1441حتى7 شعبان 1441 31
4- النتيجة القبطية لشهر إبريل 2021 (نيسان) 23 برمهات 1738
حتى
22 برمودة 1738
8 شعبان 1441حتى7 رمضان 1441 30
5- النتيجة القبطية لشهر مايو 2021 (أيار) 23 برمهات 1738حتى23 بشنس 1738 8 رمضان 1441حتى8 شوال 1441 31
6- النتيجة القبطية لشهر يونيو 2021 (حزيران) 24 بشنس 1738حتى23 بؤونة 1738 9 شوال 1441حتى9 ذو القعدة 1441 30
7- النتيجة القبطية لشهر يوليو 2021 (تموز) 24 بوونة 1738حتى24 أبيب 1738 10 ذو القعدة 1441حتى10 ذو الحجة 1441 31
8- النتيجة القبطية لشهر أغسطس 2021 (آب) 25 أبيب 1738حتى25 مسرى 1738 11 ذو الحجة 1441حتى12 محرم 1442 31
9- النتيجة القبطية لشهر سبتمبر 2021 (أيلول) 26 مسرى 1738حتى
20 توت 1733
29 ذو القعدة 1441حتى
29 ذي الحجة 1441
30
10- النتيجة القبطية لشهر أكتوبر 2021 (تشرين الأول) 21 توت 1733
حتى21 بابة 1733
30 ذو الحجة 1441حتى
30 محرم 1442
31
11- النتيجة القبطية لشهر نوفمبر 2021 (تشرين الثاني) 22 بابة 1733
حتى21 هاتور 1733
1 صفر 1442حتى
1 ربيع أول 1442
30
12- النتيجة القبطية لشهر ديسمبر 2021 (كانون الأول) 22 هاتور 1733
حتى22 كيهك 1733
2 ربيع أول 1441حتى2 ربيع آخر 1442 31

بداية شهر توت 2022

من 11 سبتمبر حتى 10 أكتوبر وهو يحمل الإله المصرى توت رب القمر وهو شهر الفيضان ومن هنا جاء المثل القائل «فى توت لا تدع الفرصة تفوت».

بداية شهر بابة 2022

من 11 أكتوبر حتى 9 نوفمبر وهو مشتق من حابى إله النيل والمثل «فى بابة اقفل البوابة» وذلك تجنبا للسعة البرد

بداية شهر هاتور 2022

من 10 نوفمبر حتى 9 ديسمبر ويرمز إلى إله الحب والجمال «حتمور» وفى هذا الشهر يبذر القمح والمثل «هاتور أبوالذهب المنثور»

بداية شهر كيهك 2022

من 10 ديسمبر حتى 8 يناير ويعزى اسم هذا الشهر إلى اسم إله الخير ويقول المثل «فى كيهك صباحك فى مسائك».

بداية شهر طوبة 2022

من 9 يناير حتى 7 فبراير وهو مشتق من اللفظة القبطية طوبى التى تعنى الغسل أو التنقية، وهو شهر المطر والبرد ومن هنا جاء المثل «أبرد من ماء طوبة».

بداية شهر أمشير 2022

8 فبراير حتى 9 مارس وهو شهر البرد الشديد والرياح الشديدة ومن هنا جاء المثل «زعابيب أمشير يتغير مزاجه من لحظة لأخرى».

نهاية شهر أمشير 2022

شهر أمشير ينتهى يوم 9 مارس وهو شهر البرد الشديد والرياح الشديدة ومن هنا جاء المثل «زعابيب أمشير يتغير مزاجه من لحظة لأخرى».

بداية شهر برمهات 2022

من 10 مارس حتى 8 إبريل وهو شهر الحصاد ومن هنا جاء المثل «فى برمهات اذهب إلى الحقل وهات».

بداية شهر برمودة 2022

من 9 إبريل حتى 8 مايو وهذا شهر الحر ومن هناء جاء المثل «فى برمودة دق العمودة أى الوتد».

بداية شهر بشنس 2022

من 9 مايو حتى 7 يونيو واسمه من باخونسو إله الظلام عند قدماء المصريين ويكون وقت النهار أطول من الليل ويقال «بشنس يكنس الغيط كنس».

بداية شهر بؤونة 2022

من 8 يونيو حتى 7 يوليو وهو شهر الحر الشديد وجاء المثل «حر بؤونة يفلق الحجر»

بداية شهر أبيب 2022

من 8 يوليو حتى 6 أغسطس وهو الذى تبدأ فيه مياه النيل فى الارتفاع وجاء المثل «فى أبيب تفور مياه النيل وتزيد».

بداية شهر مسرى 2022

من 7 أغسطس حتى 5 سبتمبر ويعنى الوضع أو الخلق وهو شهر الفيضان ومن هنا جاء المثل «إذا فات مسرى دون فيضان عظيم لا تأمل فى الرفاهية من فيضان لن يأتى إلا فى توت».

بداية شهر كيهك 2022
التقويم القبطى 2022
التقويم القبطى اليوم
النتيجة القبطية
تقويم المحبة 2022

النهاردة كام أمشير التاريخ القبطي اليوم 2022 اليوم 2021 اليوم الثلاثاء 9 فبراير 2021 يوافق 2 أمشير 1738 ويبدأ شهر أمشير من 8 فبراير حتى 9 مارس وهو شهر البرد الشديد والرياح الشديدة ومن هنا جاء المثل «زعابيب أمشير يتغير مزاجه من لحظة لأخرى» وفي شهر أمشير تكثر الرياح الشتوية مع موجه من البرد، و يعتقد الناس …