التخطي إلى المحتوى

البشرة الدهنية

تظهر مشاكل البشرة الدهنية بكثرة مع بداية فصل الصيف، فهناك الكثير من الفتيات والسيدات تُعاني من البشرة الدهنية وعيوبها. فإن كُنتِ تعاني مثلهن، فإليك هذا التقرير حول نصائح و روتين العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف، للحصول على بشرة نضرة ومشدودة خالية من أي شوائب.

نصائح للبشرة الدهنية
البشرة الدهنية

من أهم عيوب البشرة الدهنية سواء يومياً بشكل عام او فى فصل الصيف بشكل خاص، إنها تؤثر بشكل مباشر على نضارة وجمال البشرة، حيث أن إفرازات البشرة الدهنية من زيوت وشحوم تجعل البشرة شاحبة وتُزيد من فرصة ظهور الحبوب وغيرها من شوائب البشرة. ورغم عيوب البشرة الدهنية المتعددة، إلا أن العناية بالبشرة الدهنية أمر سهل وبسيط يمكنك من خلال روتين عناية مُعين التخلص من كل عيوب البشرة الدهنية والتغلب عليها.

العناية بالبشرة الدهنية

أولاً : يجب التعرف على أسباب البشرة الدهنية :

يرجع سبب البشرة الدهنية إلى إفراط نسبة الدهون التى تفرزها الغدد الدهنية بالبشرة، وذلك يرجع لطبيعة هرمونات الجسم والجينات الوراثية، كما يُمكن أن يكون السبب في ذلك هو طبيعة النظام الغذائي ونوعية الأطعمة ونسبة الدهون فيها، مما يظهر بشكل مباشرة على البشرة وزيادة نسبة الدهون فيها. كما أن الإجهاد وسوء الحالة النفسية يُعد سبب في ذلك، حيث أن الحالة النفسية تؤثر بالسلب على هرمونات الجسم. أما عن زيادة مشكلات البشرة الدهنية في فصل الصيف بشكل خاص، فيرجع السبب في ذلك إلى أن بشرتك تكون أكثر زيتية بسبب الحرارة والرطوبة، التي تُزيد من إنتاج شحوم الغدد الدهنية.

العناية بالبشرة الدهنية
كيفية العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

 

روتين العناية بالبشرة الدهنية

ثانياً : التعرف على روتين العناية بالبشرة الدهنية المناسب لكِ :

1- استخدام الغسول المناسب لبشرتك أو صابونة طبية وعدم استخدام الصابون العادى، لتجنب تهيج وحساسية البشرة. كما يساعد الغسول على تنقية البشرة ومنع ظهور الحبوب. أيضاً يوجد أنواع غسول مُقشرة في نفس الوقت، فقط تأكدى من اختيار الغسول اليومي المناسب للبشرة الدهنية، ويمكنك استشارة طبيب الجلدية لمعرفة الغسول المناسب لكِ.

2- تجنب الإفراط في تناول الاطعمة كثيرة الدهون، فهي تؤثر بشكل كبير على زيادة نسبة إفراز الدهون بالبشرة. وإستبدلى تلك الأطعمة بالفواكه والخضراوات.

3- إزالة مستحضرات التجميل قيل النوم، فعدم إزالة المكياج قبل النوم له تأثير سلبي على البشرة سواء الدهنية أو انواع البشرة المختلفة ، كما تؤدى الى سد مسام البشرة ولها أضرار متعددة.

4- بعد غسول البشرة وتنظيفها والتأكد من إزالة اى مستحضرات تجميل، تاتى مرحلة هامة وهى قفل مسام البشرة باستخدام تونر مناسب لبشرتك.

5- استخدام واقي من الشمس نهاراً عند الخروج للجامعة او الشغل، فلا ننصحك أبداً الخروج في الصيف بدون استخدام صن بلوك مناسب.

6- حاولي قدر المستطاع التقليل من استخدام مستحضرات التجميل على الاقل نهاراً، حتى لا يتفاعل مع البشرة نتيجة الحرارة والرطوبة بالجو.

7- واخيراً لا تهملى ابداً ترطيب البشرة يومياً، ولكن استخدمى نوع مناسب لطبيعة بشرتك، كما يمكنك عمل تقشير للبشرة على فترات حسب طبيعة البشرة مرة اسبوعياً.

وهذا يُعد أفضل واسهل روتين العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف، وستحصلين على بشرة اكثر نضارة وجمال.