التخطي إلى المحتوى

المقبلين على الزواج

يحتاج كلاً من الرجل والمرأة المقبلين على الزواج، التعرف على بعض النصائح الهامة، من أجل حياة زوجية سعيدة ولتجنب الخلافات الزوجية. فتأكدي عروستنا الحبيبة أن الحياة الزوجية الصحية لا تخلو من بعض المشكلات، ولكن لكي تسير الأمور على ما يرام، يجب أن تتعرفى على بعض نصائح للمقبلين على الزواج التى ستساعدك على تخطى أي صعاب، وتنعمي بحياه زوجية سعيدة وهادئة إن شاء الله. إليك في هذا المقال أهم نصائح للمقبلين على الزواج لحياة زوجية ناجحة وسعيدة…

نصائح للمقبلين على الزواج
المقبلين على الزواج

نصائح للمقبلين على الزواج

موضوع كيفية الاستمتاع بحياة زوجية سعيدة، من المواضيع التى حظت بكثير من الدراسات والبحوث في علم العلاقات الزوجية. وقد إنتهت بعض الدراسات حول هذا الموضوع لمجموعة من اهم نصائح المقبلين على الزوج، في حالة الأخذ بها ستكون الحياة الزوجية أكثر نجاحاً وسعادة.

أولاً : تجنب الانتقادات المستمرة وتقبل الاخر برضى :

يجب أن يتجنب كلا الطرفين الانتقاد المستمر لاقوال وأفعال الطرف الاخر، وبدلاً من الانتقاد يمكنك توصيل وجهة نظرك ورأيك بشكل غير مباشر مراعاه للطرف الاخر. فكثرة الانتقادات تجعل العلاقة تنجرف نحو مزيد من الجفاف والفتور. ويجب أن يتقبل كل طرف من الزوجين الطرف الاخر إجمالاً وبرضى تام، إيماناً بان لكل شخص طباع مختلفة عن الاخر، والتأقلم مع تلك الطباع والشخصية المختلفة عن شخصيتك سيأخذ وقت فى البداية عدة شهور بل ويمكن أن يستمر للسنة الأولى.

المقبلين على الزواج
المقبلين على الزواج

 

نصائح للزوجين

ثانياً : فعل الأشياء معاً :

حاولوا خلق بعض العادات أو الأشياء لفعلها معاً، مثلا تحديد يوم اسبوعي لمشاهدة فيلم سوياً، ممارسة بعض التمارين الرياضية معاً، الاستمتاع بببعض الالعاب الترفيهية كـ ” البلاي ستيشن” او الدومينو او الشطرنج… وغيرها من الالعاب التى يخلق جو من المرح بينكم. كذلك يمكنكم القيام ببعض الاعمال سوياً كالقيام بتغير ديكورات غرفة فى المنزل بمفردكم على سبيل المثال طلاء جدار سوياً…الخ. فمجرد خلق مثل هذه الامور يُزيد المودة والحب بينكما. وهى من نصائح للمقبلين على الزواج الهامة.

ثالثاً : الصراحة المتبادلة :

أى علاقة إنسانية قائمة على الصراحة المتبادلة تكون بالتأكيد ناجحة، فحاولوا دائماً بناء علاقتكم على الصراحة المتبادلة، لان الثقة من الامور التى إذا تأثرت لن تعود كالسابق. ولكن أحذروا فإن هناك خيط رفيع بين الصراحة وقلة الذوق. الصراحة نعنى بها عدم الكذب لمزيد من الثقة المتبادلة بينكم، ولكن هناك بعض الامور الصراحة الزائدة فيها تكون نتيجتها عكسية، كمثلاً أن يأخذ طرف راي الطرف الأخر في شىء يراه سيء او غير مناسب ، هنا حاولوا توصيل رأيكم ولكن بطريقة لطيفة بدون جرح الطرف الاخر.

رابعاً : خصوصية العلاقة :

أجعلوا لحياتكم خصوصية، بحث يكون ليس من حق أي شخص التدخل فيها بأي شكل من الأشكال. حتى الخلافات الزوجية حاولوا قدر الامكان حلها بمفردكم دون تدخل قريب أو صديق. وهذه النصيحة من اهم نصائح للمقبلين على الزواج أو المقبلين على الخطوبة وهى أساس أي علاقة ناجحة.