التخطي إلى المحتوى

كتب عن المرأة

المرأة القارئة لا يمل ولا ينتهي معها الحديث، فهي لديها دائماً الكثير لتقوله لك ، والكثير من التركيز لتسمعك ” فتاة قارئة يعشقها العقل والقلب معاً ” هذه حقيقة. أجعلى يوم يومك ساعة للقراءة فهي ستأخذك إلى عالم أخر، و وقت القراءة هو بمثابة وقت لتفريغ العقل والفكر من أي ضغوطات خارجية وترك نفسك تخوض تجربة قصيرة ممتعة وسط سطور كتابك. إليك في هذا التقرير 4 كتب عن المرأة يجب أن تقرأيها قبل سن الثلاثين لتغير نظرتك للحياة ورؤيتها من منظور اخر سيغير حياتك بشكل كبير…
كتب عن المرأة
كتب عن المرأة

 

تقول الكاتبة ندى ال رشيد ” لا تخف من عقل امراة تقرأ” حقيقة فالمرأة القارئة لديها من الحكمة والقدرة على التفكير والحكم على الامور ما يفوق أي امراة اخرى. فالقراءة تجعل منك امرأة أكثر وعياً وإدراكاً بالأمور الحياتية المختلفة. والقراءة هنا لا نعني بها فقط قراءة الروايات والقصص، على الرغم من أنها أيضاً مطلوبة بين الوقت والاخر، فهى تزيد من قدرتك على التخيل و خوض تجارب مختلفة وسط شخصيات الرواية أو القصة، ولكن يجب أن تهتمي بشكل أكبر بالكتب المعرفية والتنموية لكِ كأنثى بشكل عام. فحاولي دائماً أن تجعلى قرائتك متنوعة وفي مجالات متعددة لتوسيع دائرة مداركك وخبرتك بالحياه. فيما يلي 4 كتب عن المرأة ننصحك بقراءتها قبل سن الثلاثين لتغيير حياتك للافضل…

كتب لكل امراة

كتاب سندريلا سيكريت لـ هبة السراح :

سندريلا سيركيت
سندريلا سيركيت

 

وهو من ضمن أفضل كتب عن المرأة ننصحك بقرائتها، فهو كتاب تنمية بشرية ولكن بشكل مختلف وسلس وبسيط، كما انه قائم على توصيل مضمون الكتاب بشكل كوميدي وتحويل شخصيات ديزني الشهيرة ” سندريلا – الساحرة” وتوظيفهم في اطار رائع ومشوق لتغير حياة أي امرأة للأفضل.

2- كتاب رسائل حريمي جداً لـ غادة كريم : 

كتاب رسائل حريمي جداً
كتاب رسائل حريمي جداً

 

وهو كتاب اجتماعي خفيف، يعرض أهم ما تمر به أي امراة من مواقف أو مشكلات. وتناقش غادة كريم الكاتبة من خلال كتابها نظرتها ووجهة نظرها في العديد من الضغوطات التى تقابل أي زوجة أو أم وأفضل الطرق لتتعامل مع هذه المشكلات وذلك من خلال أربعون رسالة. ننصحك بقراءته.

3- كتاب الهانم DIVORCED لـ مها سامي :

كتاب الهانم
كتاب الهانم

وهو للكاتبة المصرية مها سامي ويُعد تجربتها الأولى في الكتابة, والكتاب كما هو موضح من عنوانه موجه للمطلاقات. فهو ضمن كتب عن المرأة التى تتحدث عن المعاناة التى تواجه الكثير من المطلقات فى المجتمع العربي، وكيفية التغلب عليها وممارسة الحياة بشكل وطريقة تجعلها أكثر نجاحاً وبدء حياة جديدة بشكل مختلف.

4- كتاب امرأة عربية وحرة لـ غادة السمان :

امرأة عربية وحرة
امرأة عربية وحرة

وهو كتاب للكاتبة السورية ” غادة السمان” وهو كتاب من كتب عن المرأة التى تتحدث عن النسوية ، وذلك من خلال مجموعة من المقالات الخاصة بالكاتبة التى تتطرق للكثير من المعتقدات والمشكلات التى تواجه المرأة في المجتمع العربي.