التخطي إلى المحتوى

زيت جوز الهند

يُعد زيت جوز الهند من أهم أنواع الزيوت الطبيعية على الإطلاق، ويرجع السبب في ذلك لفوائده المتعددة سواء للجسم أو الشعر  و البشرة. ولكن لكي تكون نتائج إستخدام زيت جوز الهند مضموعة وأكثر فعالية، يجب التأكد من إنه زيت طبيعي خام 100%. إليكِ في هذا المقال  أهم فوائد زيت جوز الهند وأفضل خلطات زيت جوز الهند لتطويل الشعر وزياده كثافته…

"<yoastmark

فوائد زيد جوز الهند

يتمتع زيت جوز الهند بعناصر مضادة للبكتيريا ومكافحة للفطريات، ولذلك له فوائد كبيرة للجسم ككل والشعر والبشرة بشكل خاص. وهو زيت أبيض يحتوى على أحماض دهنية مفيدة للشعر مثل حمض اللوريك، ويتجمد فى درجات الحرارة الباردة ليصبح متماسك وليس سائل. له فعالية فى علاج قشرة فروة الرأس. أما إذا كنتِ تريدين التعرف على خلطات زيت جوز الهند لتطويل الشعر فإليك فيما يلي خلطات رائعة وفعالة :

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

 

زيت جوز الهند لتطويل الشعر

خلطة زيت جوز الهند لتطويل الشعر:

  • قومي بوضع كمية مناسبة من زيت جوز الهند على شعرك، وإبدأي بتدليك فروة رأسك جيداً من الجذور حتى الأطراف.
  • بعد أن تتاكدي من الزيت غطى شعرك بالكامل، اتريكه لمدة 3 ساعات تقريباً مع ارتداء كيس بلاستيك.
  • ثم قومي بغسل شعرك جيداً بشامبو وبلسم مناسب لشعرك، ولكن بماء فاتر وليس ساخن. وستلاحظين فوراً نعومة شعرك، ومع الاستمرار على هذه الخلطة مرة أسبوعياً لمدة 3 شهور ستلاحظين نتيجة ممتازة ومدى فعالية زيت جوز الهند لتطويل الشعر.

خلطة زيت جوز الهند لتكثيف الرموش :

كما يوجد فعالية لــزيت جوز الهند لتطويل الشعر، أيضاً له فعاليه كبيرة فى تكثيف الرموش وكذلك الحاجبين، فقط اتبعي الخطوات التالية :

  • قومى بوضع كمية قليلة من زيت جوز الهند مع كمية مماثلة من زيت الخروع، واخلطيهم جيداً.
  • وباستخدام فرشاه ماسكرا قديمة ونظيفة، قومي بوضع الخليط عليها وتمشيط الرموش أو الحاجبين.
  • يكرر تطبيق الطريقة يومياً مساءاً قبل النوم، وترك الزيوت على الرموش طوال الليل وحتى الصبح.
  • وأخيراً اشطفى الرموش جيداً بماء فاتر. وتكرر الخلطة لمدة من شهر-شهرين وستلاحظين الفرق.

وبالإضافة إلى كل العناصر الغنية التى يحتوى عليها جوز الهند، فهو يحتوي أيضاً على فيتامين e ،مما يُزيد من فعالية زيت جوز الهند لتطويل الشعر والرموش.