التخطي إلى المحتوى

علامات الحمل الاولى

دائماً أي عروس جديدة في انتظار حملها الأول، تتساءل ويشغل بالها ما هى علامات الحمل الاولى والمُبكرة، التى يمكنها التعرف من خلالها على حملها قبل تحليل الدم الدقيق. فهناك بعض الأعراض والعلامات التى يمكنك من خلالها التعرف على كونك حامل أم لا. فإن كُنتِ تُريدين التعرف هذه العلامات، إليكِ في هذا التقرير علامات الحمل الاولى والمُبكرة التي تؤكد إنك أصبحتي حامل…

علامات الحمل الاولى
علامات الحمل الاولى

 

علامات الحمل الاولى والمبكرة قد تظهر في الاسبوع الاول بعد حدوث الإخصاب، ولكن هذه المدة قد تختلف بين امرأة واخرى, فلا يوجد معاد ثابت لظهور علامات الحمل المبكرة. ويمكنك في حالة عدم القدرة على تحديد تلك العلامات، أن تستخدمى اخبار الحمل المنزلي ليُسهل عليكِ الامر، مع العلم أن نتيجة اختبار الحمل المنزلي ليست دائماً دقيقة. فيُعد تحليل الدم الرقمي هو الطريقة الدقيقة لتأكيد الحمل وعمره من عدمه. ورغم أن هناك طرق شعبية يتبعها البعض لمعرفة حدوث الحمل أو لا ولكنها بالتأكيد طرق غير دقيقة بالمرة.

اعراض الحمل الاولى

1- تأخر الدورة الشهرية : وهو من أهم علامات الحمل الاولى التى تلفت الانتباه إلى احتمالية حدوث حمل.

2- كثرة التبوّل : عند شعورك بكثرة التبوّل هي من علاكات الحمل الاولى والمبكرة، ويرجع السبب في ذلك هو تغير هرمونات الجسم التى تحدث مع حدوث الحمل، وكثرة تدفق الدم إلى الكلى. كل هذا يزيد من احساسك بكثرة التبوّل.

3- حدوث انتفاخ أو ألم في الثدي : وهى من الاعراض التى تظهر في بداية الحمل وتختفي بالتدريج مع شهور الحمل الاولي، ثم تبدا بالظهور مرة أخرى في شهور الحمل الاخيرة. وهى تظهر في كأحد علامات الحمل المبكرة نتيجة تغير هرمونات الجسم وتختفي حيث يعتاد الجسم على هذا التغير، ثم تظهر مرة اخرى في الشهور الاخيرة نتيجة تدفق لبن الام بالثدي.

4- القيء والغثيان : وهما من علامات الحمل الاولى المبكرة الأكثر شعبية، حيث تشعُرين بغثيان ورغبة في القئ بين الحين والاخر وخاصة في الصباح.

5-الكسل وكثرة الرغبة في النوم : وهو كذلك بسبب تغير هرمونات الجسم المفاجئة, وارتفاع هرمون البروجيسترون. وفى الغالب يكون هذا الاحساس مستمر أغلب شهور الحمل الاولى.

6- عدم الرغبة في أطعمة معينة : النفور من أصناف أطعمة معينة بالرغم من تناولها في السابق على غير العادة.

7- تقلب الحالة المزاجية : فيُعد تقلب المزاج المفاجئ من علامات الحمل الاولى والمبكرة نتيجة الغير الهرموني الذي يحدث بالجسم .