التخطي إلى المحتوى

الشعر المجعد

يًعد الشعر المجعد أو الخشن مشكلة تُؤرق الكثير من الفتيات والسيدات، فالأغلبية منهم يريدون التمتع بشعر ناعم وأملس، مما يُزيد ثقتهم بأنفسهم. والكثير من أصحاب الشعر المجعد سواء نساء أو رجال كانوا في السابق يلجأون إلى حلول كميائية كأستخدام كريمات فرد الشعر المجعد والخشن تحتوى على مكونات كيماوية مضرة للشعر، وذلك من أجل الحصول على شعر ناعم.

ولكن مؤخراً أصبح هناك العديد من وصفات فرد الشعر الخشن و الشعر الهايش الطبيعية التى يمكنك القيام بها فى المنزل، دون الحاجة إلى إستخدام أي كريمات فرد مُضرة تحتوى على مكونات كيميائية. تعرفي من خلال هذا المقال على أفضل طرق فرد الشعر المجعد والخشن في المنزل…

فرد الشعر المجعد
الشعر المجعد

فرد الشعر المجعد

هناك العديد من وصفات فرد الشعر طبيعياً المنتشرة على الانترنت، ولكن هناك وصفات أكثر فعالية ومنها الطرق التالية :

1- وصفة النشا والعسل وزيت الزيتون :

النشا والعسل وزيت الزيتون
النشا والعسل وزيت الزيتون

هذه الوصفة من افضل طرق فرد الشعر المجعد والشعر الهايش، وتظهر نتيجة الوصفة من أول استخدام حيث ستشعرين بالفرق بمجرد غسل الشعر، المكونات سهلة وبسيطة :

  • 4 معالق نشا.
  • 2 ملعقة عسل أبيض.
  • 1 ملعقة زيت زيتون.

أخلطي المكونات جيداً حتى تمتزج وتكون مثل كريم الشعر، ثم قسمي شعرك إلى 3 – 4 أقسام، وقومي بوضع الخليط على كل قسم ليسهل عليكى الوصول إلى جذور الشعر، وتأكدي أن يصل الخليط من جدور الشعر وحتى الأطراف. وإتركى الخلطة على شعرك لمده ساعة تقريباً ثم اغسلى شعرك جيداً وستلاحظين الفرق والنتيجة الرائعة.

2- وصفة الزيوت الساخنة :

الزيوت الساخنة لفرد الشعر المجعد
الزيوت الساخنة

من طرق فرد الشعر المجعد الفعالة هى استخدام الزيوت الساخنة لفرد وتنعيم الشعر الهايش، ومن أهمها ” زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت اللوز , زيت السمسم”. كل ما عليك هو تسخين الزيت لمدة 15-20 ثانية تقريباً فى الميكروويف، ثم يقومى بوضعه على شعرك بالكامل مع التدليك لعده دقائق وتتركيه لمدة 30-40 دقيقة تقريباً بعد ان تلفيه بمنشفة مبللة ساخنة. ثم اغسليه بالشامبو الخاص بك وستلاحظين الفرق.

خلطة تنعيم الشعر الهايش

3- وصفة زيت الزيتون والبيض :

البيض و زيت الزيتون لفرد الشعر
البيض و زيت الزيتون للشعر الخشن

وصفة البيض مع زيت الزيتون من الوصفات الممتازة لتنعيم الشعر المجعد والهايش، حيث أن للبيض فعالية رائعة فى ترطيب وتنعيم الشعر، بالإضافة إلى فعالية زيت الزيتون المعروفة فى تغذية الشعر. كل ما عليك هو خفق 2 بيضة مع 4 ملاعق زيت زيتون ووضعه على الشعر مع التدليك، ثم ارتداء بونيه الشعر أو كيس بلاستيك لمدة نصف ساعة تقريباً، ثم إغسلي شعرك بالشامبو والبلسم وستلاحظين النتيجة فوراً.

4- وصفة الألوفيرا :

جل الألوفيرا
الألوفيرا

من الخلطات الأكثر شعبية وفعالية فى نفس الوقت هى خلطة جِل الالوفيرا، حيث فوائده العديدة فى ترطيب وتنعيم الشعر وأيضاً فرد الشعر المجعد، حيث يتخلل جِل الألوفيرا الشعر حتى الجذور . قومى بخلط نصف كوب من جِل الألوفيرا مع نصف كوب من زيت الزيتون ويمكنك أيضاً وضع بضع قطرات من زيت خشب الصندل وإكليل الجبل. وتُدلك فروة الرأس جيداً ويترك حوالى ساعة – ساعتين تقريباً ويغسل جيداً وستلاحظى أن الشعر المجعد أصبح مفرود و أكثر نعومة.