التخطي إلى المحتوى

العناية باليدين

الأيدي الناعمة تدل على جمال وأنوثة المرأة، فكلما كانت بشرة اليد نضرة وناعمة كانت المرأة أكثر أنوثة وجاذبية. وبالتأكيد الزوجات والامهات مع أعباء الأعمال المنزلية تُعانى من تأثر وجفاف اليدين، بالإضافة إلى تقصف الأظافر. ولكي تتمتعين بيدين نضرة وناعمة ، إليك هذا التقرير حول اليومي روتين العناية باليدين اليومي وطرق الحصول على يد ناعمة…

طرق العناية باليدين
روتين العناية باليدين
اليدين من اجزاء الجسم الأكثر عُرضة للجفاف وتراكم الجلد الميت، بالإضافة إلى التصبغ بسبب تعرضها لأشعة الشمس. كما إنها مُعرضة للتشقق والالتهابات بسبب المنظفات والاعمال المنزلية وغيرها من الامور التى تؤثر على بشرة اليدين، مما يُزعج إي امرأة. وللحفاظ و العناية باليدين هناك روتين بسيط وسهل، وذلك لتنعمي بأيدى ناعمة وبيضاء وأكثر جاذبية.

روتين العناية باليدين

1- أهتمي بنظافة يديك باستمرار :

أكثر شيء يجعل مظهر يد المرأة مًقزز ويُقلل من أنوثتها، هو أن تكون غير نظيفة والاوساخ متراكمة عليا وأسفل الأظافر. اهتمى دائماً بغشل يديك والتخلص من كل القاذورات والاوساخ أسف الأظافر.

2- الترطيب اليومي :

لا تهملي أبداً ترطيب يديك يومياً قبل النوم، فبعد يوم طويل مليء بالاعمال والتعرض لأشعة الشمس او الأتربة، يجب أن يتم ترطيب اليدين منعاً لجفافها أو تشققها. فيُعد الترطيب من أهم خطوات العناية باليدين.

3- إزالة الجلد الميت ” الباديكير ” :

زيارة صالون التجميل مرة شهرياً لعمل جلسة باديكير أمر ضروري، لإزالة الجلد الميت وتقليم الاظافر وعمل ماسكات وغيرها من خطوات العناية باليدين. حتى في حالة أن صالون التجميل مُكلف يمكنك القيام بالباديكير بنفيك فى منزلك. قومى فقط بوضع يديك فى ماء ساخن وشاور مده 15-20 دقيقة، ومن ثم إزالة الجلد الميت وترطيب اليدين وتقليم الاظافر. فهذا الروتين الدوري هام جداً للحفاظ على يديكِ ناعمة ونضرة.

4- ارتداء قفازات:

أهتمي دائماً بإرتداء قفازات أثناء غسل الأوانى أو الاعمال المنزلية المختلفة. فكثرة تعرض اليدين للمياه الساخنة او حتى الباردة لفترات طويلة ، يُسبب تشققات وجفاف للبشرة. ويمكنك غمس اليدين في زيت زيتون بعد القيام بالاعمال المنزلية. فهو من الزيوت المفيدة لبشرة يديك ويجعلها أكثر نعومة.

5- تقشير لبشرة اليدين:

يُمكنك عمل سكراب مُقشر للبشرة لتجديد خلايا البشرة، ومن أفضل انواع السكراب المُقشر سكراب القهوة أو السكر والليمون. فعمل سكراب مرة أسبوعياً من أهم خطوات العناية باليدين.