التخطي إلى المحتوى

تنظيف السيراميك

من أكثر الأعمال المنزلية إرهاقاً لربة المنزل، تنظيف المطبخ من الدهون. فإزالة دهون المطبخ من الأمور الصعبة التى تحتاج إلى وقت ومجهود كبير. ورغم محاولات ربات البيوت المستمرة للحفاظ على المطبخ وأدواته من الدهون، لتكون نظيفة أطول فترة ممكنة، إلا أن الدهون تتراكم وتُسبب إزعاج كبير خاصة عند تنظيفها. إليك في هذا التقرير طرق تنظيف سيراميك المطبخ من الدهون بكل سهولة وبدون تعب وفي أقل وقت…

طريقة تنظيف سيراميك المطبخ
طرق تنظيف سيراميك المطبخ

 

في البداية ننصح كل ربة منزل بتنظيف المطبخ بشكل مستمر حتى لا تتراكم الدهون المستعصية، التى يصعب إزالتها بسرعة. حاولى دائماً مسح السيراميك بقطعة قماش قطنية وماء دافئ. وذلك مرتين اسبوعياً، وذلك للحفاظ عليه من تراكم الدهون.

أيضاً ننصحك باستخدام المنظفات الكميائية الخاصة بالمطابخ والدهون، ولكن أحذري من لمس هذه المستحضرات لبشرة يديك، فيجب إرتداء قفازات قبل استخدامها. وهى من الطرق السريعة في تنظيف سيراميك المطبخ.

تنظيف سيراميك المطبخ

أما عن بعض الخلطات التى يمكنك استخدامها لتساعدك في تنظيف سيراميك المطبخ، فإليك أكثر من طريقة فيما يلي ،،،

طريقة 1 ” بيكربونات الصودا ” :

تساعد بيكربونات الصودا على إزالة الدهون بشكل كبير، فيمكنك تنظيف سيراميك المطبخ بخلطة بيكربونات الصودا. فقط قومى بمزج كوب من بيكربونات الصودا مع كوب من الماء لتتكون عجينة، يمكنك وضعها على الدهون المستعصية حتى تجف، ثم مسحها بفوطة قطن مبللة بماء دافئ.

طريقة 2 ” رش الخل أو عصير الليمون ” :

والخل والليمون من الحمضيات التى لها فعالية كبيرة في إزالة الدهون والتخلص منها، فيمكنك تنظيف السيراميك باستخدام بخاخ به ماء وخل وعصير ليمون ، ورشه على الدهون الصعبة. فهذا سيساعد على تفتيت الدهون وإزالتها بشكل أسهل.

طريقة 3 ” ملح الليمون ” :

أيضاً ملح الليمون من المكونات الرائعة في التنظيف بشكل عام، وفي تنظيف سيراميك المطبخ بشكل خاص. فهى يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة، ويُسهل عملية تنظيف سيراميك المطبخ المُتسخ. قومي بوضع محلول ملح الليمون على الدهون ، ومن ثم مسح المنطقة بقطعة قماش وماء فاتر وستلاحظين الفرق.

طريقة 4  ” خليط الصابون السائل مع بيكينج صودا وملح الليمون ” :

يمكنك عمل خليط من الصابون السائل ومزجه مع البيكينج صودا وملح اليمون، ووضعها فى بخاخ ورشه على الدهون المتراكمة أو البوتجاز وستلاحظين الفرق. فهذا الخليط رائع فى تنظيف سيراميك المطبخ وإزالة الدهون.