التخطي إلى المحتوى

تفتيح الشعر

تغيير لون الشعر على فترات من اهتمامات الكثير من البنات والسيدات، ولكن المشكلة أن كثرة تغيير لون الشعر وتعرضة للصبغات الكيميائية تضر الشعر وتتلفه. ولكن هل تعلمي أن هناك طرق طبيعية لتغيير و تفتيح لون الشعر؟ ، تعرفي من خلال هذا التقرير على طرق تفتيح الشعر طبيعيا دون الحاجة إلى الذهاب لصالونات التجميل والتعرض لمخاطر صبغات الشعر الكيميائية…

تفتيح الشعر طبيعيا
طريقة تفتيح الشعر

 

هناك طرق طبيعية لتفتيح لون الشعر تدريجياً، وأفضل شئ في تفتيتح الشعر طبيعيا هو عدم تعرضه للتلف او للتقصف نتيجة الصبغات. فإن كُنتِ ممن يحبون تغيير لون شعرهم كل فترة، فأفضل طريقة للحفاظ على صحة شعرك هو تفتيح لون الشعر بطرق طبيعية. فيما يلي عدة طرق طبيعية لتغيير و تفتيح الشعر.

طريقة تفتيح الشعر طبيعيا

تفتيح لون الشعر بالحناء :

وهى من الطرق الأكثر أماناً، فهي بالاضافة إلى إنها تقوم بتفتيح لون الشعر طبيعياً، فهي أيضاً تغذي الشعر لتجعله أكثر نعومة ولمعاناً.

شاي البابونج :

يساعد شاي البابونج في تفتيح لون الشعر طبيعياً، ويظهر ذلك في شكل ظلال شقراء بين خصل الشعر. والطريقة بكل سهولة هى وضع منقوع شاي البابونج على الشعر، والحلوس تحت أشعة الشمس حوالى نصف ساعة، ومن ثم غسل شعرك بالشامبو والبلسم .

تفتيح الشعر بالقرفة :

القرفة من طرق تفتيح لون الشعر طبيعياً للون البني، فهي تحتوى على مادة البيروكسيد التي تعمل على صبغ الشعر طبيعياً. والطريقة بكل سهولة هى مزج كمية من مسحوق القرفة مع بلسم الشعر ويُمشط الشعر جيداً ويترك ليلة كاملة على الشعر، ثم يُشطف الشعر بالشامبو والبلسم. ويمكنك تكرار الطريقة مرة اسبوعياً للحصول على درجة ولون الشعر المطلوب.

عصير الليمون :

وهي إحدى الطرق القديمة التى كانت تستخدمها المراة في تفتيح لون الشعر طبيعيا،كل ما عليكِ هو رش عصير الليمون على جميع خصل شعرك، ويمكنك تخفيف عصير الليمون بنوع من الزيوت الطبيعية، لترطيب الشعر منعاً لجفاف الشعر نتيجة الليمون. ويُترك على الشعر لمده نصف ساعة ، ثم يُشطف بالشامبو والبلسم. وتكرر الطريقة على فترات للحصول على اللون المطلوب.

ممارسة السباحة :

تعرض الشعر لاشعة الشمس المستمر مع مياة حوض السباحة أو البحر، من الطرق التى تعمل على تفتيتح لون الشعر بشكل ملحوظ. فإن كُنتِ من محبي رياضة السباحة ستُلاحظين تغير وتفتيتح لون شعرك.

العسل :

العسل أيضاً من المكونات الطيعية التى تحتوي على مادة بيروكسيد الهيدروجين، التى تعمل على تفتيح الشعر طبيعياً. يمكنك عمل  قناع للشعر من القرفة والعسل وتركه على الشعر ليلة كاملة لتغذية الشعر وتفتيح لونه في نفس الوقت، وتكرار القناع مرة اسبوعياً.