التخطي إلى المحتوى

تبييض الاسنان

إبتسامة ناصعة البياض ذات بريق تدل على شخصية صاحبها بالتأكيد، من منا لا يريد أن يحصل على ابتسامة رائعة واسنان ناصعة البياض. تُعد الاسنان الناصعة أحد أهم ملامح الجمال سواء عند الرجل أو المرأة، ولكن يقف أحياناً الحائل بيينا وبين بياض أسناننا هو الخوف من الذهاب إلى طبيب الاسنان وأدواته المُرعبة للكثيرين، ولكن لا داعي للقلق إليكِ في هذا المقال طرق تبييض الاسنان في المنزل

طرق تبييض الاسنان في المنزل
وصفات تبييض الاسنان في المنزل

 

هناك أكثر من طريقة لتبييض الاسنان في المنزل، بمكونات بسيطة وغير مُكلفة ومتوفرة في كل منزل. فيما يلي أكثر من طريقة يمكنك القيام بها لتبييض أسنانك بكل سهولة بدون الذهاب لعيادة طبيب الأسنان.

طرق تبييض الاسنان في المنزل

طريقة 1  ” تبييض الاسنان بقشر الموز ” :

الموز من الفاكهه المتوفرة دائماً في كل منزل، ولكن هل فكرتِ في الاستفادة من قشر الموز! ، عزيزتي لا ترمى قشر الموز بعد اليوم. قومى بفرك أسنانك بقشر الموز من الداخل، ثم أغسليها بالفرشاه والمعجون. فقشر الموز به مجموعة من العناصر والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم وغيرها من المعادن الفعالة في تبييض الاسنان.

طريقة 2 ” خل التفاح  ” :

خل التفاح له فوائد عديدة، ولكن قد لا يعرف البعض بأهمية خل التفاح فى تبييض الاسنان في المنزل بكل سهولة. فهو من المكونات الفعالة فى إزالة إصفرار الاسنان، بالاضافة إلى فعاليته في تطهير اللثة ويرجع ذلك إلى طبيعيته الحمضية. فقط قومى بخلط القليل من خل التفاح بملعقة ماء ووضعها على فرشة الاسنان وغسل الاسنان بها مرة أسبوعياً.

طريقة 3 ”   تبييض الاسنان بالفحم ” :

رغم عدم ثبوت صحة هذه الطريقة، إلا انه إنتشر مؤخراً طريقة تبييض الاسنان في المنزل باستخدام الفحم. ورغم هناك أقاويل حول ضرر الفحم على طبقة المينا بالاسنان، إلا انه يمكن تفادى هذه الخطورة بعدم استخدام هذه الطريقة بكثرة. فيمكنك استخدامها عدة مرات متتالية لحين الحصول على بياض الاسنان المطلوب، ومن ثم إيقاف هذه الطريقة لعدة أشهر. كل ما عليك هو وضع القليل من مسحوق الفحم على فرشاه الاسنان، ويمكن اضافة القليل من معجون الاسنان معه، وتفريش الاسنان لبضع دقائق وستلاحظين الفرق. فهى من الطرق السهلة لتبييض الاسنان في المنزل.