التخطي إلى المحتوى

فوائد الشمر

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التى تُستخدم فى التخسيس وإنقاص الوزن، ومن أهم أعشاب التنحيف عُشبة الشمر. فينصح بها كثير من خبراء التغذية للتخسيس وشد قوام الجسم، والحصول على جسم متناسق. إذا كنتِ ترغبين في إنقاص وزنك بطريقة طبيعية، فإليكِ في هذا التقرير أهم فوائد الشمر للتخسيس وشد الجسم من الترهلات، وطريقة عمل مشروب الشمر السحري…

الشمر للتخسيس وشد الجسم
فوائد الشمر للتخسيس وشد الجسم

 

تحتوى عشبة الشمر على الميلاتونين الذى يعمل على تحفيز حرق الدهون بالجسم، فهو من الأعشاب المُحاربة للسمنة ويساعد على التخلص من دهون الجسم بدلاً من تخزينها. ورغم أن هناك تضارب في الأراء حول مدى فعالية الشمر في التنحيف وإنقاص الوزن، فهناك من أكد على إنه يُعد فى بعض الأحيان فاتح للشهية، والرأى الأخر أكد على إنه  يساعد على سد الشهية على الأكل. ولكن الأغلب إنه حارق ممتاز للدهون، وأغلب أطباء التغذية تنصح به وبشدة.

فوائد الشمر للتخسيس

وهناك أكثر من طريقة للإستفادة من فوائد الشمر للتخسيس وشد الجسم والمترهل ومنها :

  • يمكنك خلط كمية من زيت الشمر مع كمية مُماثلة من زيت الزيتون، مع قطرات قليلة من زيت الجريب فروت، وعمل مساج موضعى بتدليك المنطقة المُراد تنحيفها. ولكن يُفضل يكون ذلك بعد ممارسة بعض التمارين الرياضية التنحيفية للعضلة.
  • يُمكنك إدخال الشمر ضمن نظامك الغذائي بشكل عام، ولأنطمة الحُمية بشكل خاص. فهو من الأعشاب الغنية بالألياف التى تُساعد على الاحساس بالشبع لفترة أطول.
  • يمكن الاستفادة من فوائد الشمر للتخسيس، وذلك من خلال مشروب الشمر الخارق للدهون. فقط قومي بغلي بذور الشمر وتحليتها بملعقة عسل صغيرة او سكر قليل، وشربه دافئ.
  • يُمكن أيضاً شُرب منقوع بذور الشمر قبل الوجبة الرئيسية، للاستفادة بشكل مباشر من فوائد الشمر للتخسيس.
  • يُمكنك غلي حوالي لتر ماء، ويُنقع فيه نصف ملعقة من بذور الشمر مع نصف ملعقة من بذور الكمون مع نصف ملعقة من بذور الكزبرة. وتركهم فترة قليلة ، ثم يُصفى الماء وهو دافئ من البذور ويوضع في تُرمس أو مج حراري للحفاظ على درجة حرارته. وشُربه صباحاً وعلى مدار اليوم.
  • أيضاً يمكنك الاستفادة من فوائد الشمر للتخسيس من خلال مشروب الشمر والقرفة، فقط انقعي ملعقتين من الشمر مع ملعقة من القرفة في كوب ماء مغلي ، وشربه قبل الوجبات بربع ساعة.

ولكن انتبهي : يجب أن يكون إستخدام الشمر تحت إشراف الطبيب، والتأكد إنه مناسب لحالتك الصحية. وعدم استخدامه بدون استشارة الطبيب منعاً لأي أضرار أو اثار جانبية قد تنتج عن استخدامه بدلاً من الاستفادة من فوائد الشمر للتخسيس.