التخطي إلى المحتوى

مشاريع مربحة

مع انتشار فكرة استقلال المرأة تحت مُسمى “سترونج إندبندنت وومان” ، أصبح الكثير من النساء سواء البنات أو المتزوجات يبحثن عن الإستقلال المالي. فإن كُنتِ تبحثين عن إستقلالك المادي أيضاً ، فالعمل هو الشئ الذي سيُحقق لكِ الاستقلال الذي تبحثين عنه. إليكِ في هذا التقرير أفكار مشاريع مربحة للنساء لتُصبحين “سترونج إندبندنت وومان” وتُحققين إستقلالك المادي…

افكار مشاريع مربحة للنساء
مشاريع مربحة للنساء

 

تحدثنا في مثال سابق عن افكار وظائف عن بعد للنساء، وذلك لتوفير فرص عملمن المنزل على الانترنت، لمن تمنعهم ظروفهم للعمل خارج المنزل، وإيماناً منا بأهمية دور المرأة في المجتمع وأهمية عمل المرأة لتحقيق استقلالها المالي، نستكمل اليوم دعمنا لكل امراة مُحبة للنجاح والعمل وإثبات ذاتها، ونقدم لكِ بعض افكار مشاريع مربحة للنساء لتختاري الأنسب لكِ.

مشاريع مربحة للنساء

مشروع الحلويات والاكلات والمخبوزات المنزلية : 

وهو من افكار مشاريع مربحة للنساء يتجه إليها الكثير من السيدات مؤخراً، واهم ام يميز هذا المشروع إنه تقريباً لا يحتاج إلى رأس مال. فجميع الادوات الخاصة بالمشروع موجوده بكل منزل ” أدوات الطبخ” كل ما ستحتاحيه هو مهارتك في صنع أطباق شهية ووصفات لذيذة. والتسويق يكون إما من خلال جروبات مواقع السوشيال ميديا، او التسويق المباشر في المحلات.

مشروع اكسسوارات هاند ميد :

الاكسسوارات والصناعات اليدوية من افضل افكار مشاريع مربحة للنساء على الاطلاق، فقط تعلمي كيفية صناعة منتج معين وأبدعي فيه وابتكرى لتتميزي عن غيرك. وبالنسبة للتسويق في هذا المشروع فهو نفس طريقة تسويق المأكولات المنزلية ، بالاضافة إلى امكانية الاشتراك في المعارض المختلفة أو البيع على مواقع تجارية كبيرة مثل موقع سوق دوت كوم وموقع جوميا.

تصميم الازياء :

أما إذا كانت لديك موهبة تصميم الازياء ومهارة الحياكة، فالامر امامك مفتوح على مصراعية لتُبدعين وتُصممين أجمل وأرقى التصيمات. وفتح خط انتاج خاص بكِ. التسويق هنا أيضاً من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق المباشر في محلات الازياء حتى تتمكني من فتح محلاتك الخاصة أو متجرك الخاص.

الطباعة على الاقمشة أو الأكواب :

الطباعة على الاكواب والاقمشة والتي شرتات من الافكار الجيدة جداً، والتى يوجد عليها طلب وخاصة في المناسبات مثل عيد الحب أو عيد الام وكذلك أعياد الميلاد. كل ما ستحتاحيه فى البداية هو ثمن ماكينة الطباعة والبدء فوراً، وأهم شىء أن يكون لديك القدرة على الابداع لجذب أكبر عدد من الزبائن.

التجارة الالكترونية :

وأخيراً التجارة الاكترونية بشكل عام، سواء التسويق لمنتجاتك الشخصية ، أو التسويق لمنتجات شركة او فرد أخر مقابل عمولة. فهو من ضمن مشاريع مربحة للنساء من  المنزل ولا تحتاج منكِ الخروج من المنزل، فقط كل ما ستحتاجيه هو جهاز الكمبيوتر الخاص بكِ وتعلُم مهارات التسويق والاقناع.