التخطي إلى المحتوى

تكثيف الشعر

الشعر الخفيف يُسبب إحراج للكثير من الفتيات والسيدات، ويرجع السبب في ذلك لعدة عوامل مختلفة. وكثرة تساقط الشعر وظهور فراغات في فروة الرأس يقلل من الثقة بالنفس ويسبب إضطرابات في الحالة النفسية. فإذا كُنتِ تُعاني من الشعر الخفيف أو فراغات الشعر إليك هذا المقال عن  أفضل زيوت لتكثيف الشعر الخفيف وتطويله في اسرع وقت…

افضل زيوت لتكثيف الشعر
زيوت لتكثيف الشعر

افضل زيوت لتكثيف الشعر

1- زيت الخروع : وهو من افضل زيوت لتكثيف الشعر طبيعياً، حيث يحتوي على مادة الـ “رسينولايك ” التي تُعد مطهر ومضاد للبكتيريا. كما إنه مُحفز ممتاز لإنبات الشعر  وعلاج فراغات الشعر.

2- زيت جوز الهند: وهو زيت رائع للشعر، وقد أثبتت فعالية زيت جوز الهند لتطويل الشعر بتجربة الكثير من البنات والسيدات. يمكنك تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند جيداً، فهو من افضل زيوت لتكثيف الشعر.

3- زيت الثوم : زيت الثوم من الزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر والفيتامينات للشعر وكذلك البشرة. فهو ضمن افضل زيوت تكثيف الشعر التى يمكنك استخدامها لعلاج شعرك الخفيف.

4- زيت السمسم: وهو من الزيوت المفيدة جداً لفروة الراس، فإن كُنتِ تعاني من تساقط الشعر فننصحك باستخدام زيت السمسم كواحد من افضل زيوت تكثيف الشعر. يمكنك استخدامه كدهان عادي للشعر ، أو استخدامه كحمام زيت للتدليك مرتين اسبوعياً.

5- زيت اللوز: وهو من زيوت لتكثيف الشعر التى تعالج القشرة وتقوي فروة الرأس، لشعر قوي وصحي ولامع. كم إنه يحتوي على فيتامين E ودهون صحية لفروة الرأس لتجديد الخلايا الميتة وتعزيز نمو الشعر.

علاج الشعر  الخفيف

6- زيت الجرجير: الجرجير من الأوراق الخضراء المفيدة جداً للشعر، وزيت الجرجيز من افضل زيوت لتكثيف الشعر وتطويله. ويمكنك استخدام زيت الجرجير أو خلطة الجرجير المنزلية لانبات الشعر.

7- زيت إكليل الجبل: وهي عُشبة من عائلة عُشبة النعناع، وغني بالفيتامينات والعناصر. كما إنه يُساعد على تمدد الأوعية الدموية لتحفيز انقسام الخلايا وبوصيلات الشعر لإنبات شعر جديد. ايضاً له خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة لفروة الرأس تُخلصك من قشرة الشعر والخلايا الميتة.

8- زيت اللافندر : وهو أحد أهم الزيوت الطبيعية العطرية، ويساعد في علاج تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر. كما إنه محارب للفيروسات والبكتيريا ومطهر لفروة الرأس ويُعد واحد من افضل زيوت لتكثيف الشعر التى يمكنك استخدامها.