التخطي إلى المحتوى

زيوت المساج

الزيوت الطبيعية فوائد عديدة، فمنها فوائد تجميلة للشعر والبشرة، وأخرى فوائد غذائية أو علاجية. كما أن الزيوت الطبيعية وخاصة العطرية لها إستخدامات اخرى ومنها التدليك والمساج سواء للعروس أو عموماً للإسترخاء والتخلص من التوتر. إليكِ في هذا التقرير أفضل زيوت المساج العطرية الطبيعية لتدليك الجسم للإسترخاء…

الزيوت العطرية للمساج
افضل زيوت المساج العطرية

 

تحدثنا من قبل عن فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر، وليس زيت جوز الهند فقط المُفيد للشعر والبشرة والجسم، فهناك زيوت طبيعية اخرى رائعة ومفيدة على رأسها زيت الزيتون بالتأكيد.

زيوت المساج العطرية هى زيوت تم استخلاصها عن طريق التقطير، من بعض النباتات العطرية ذات الرائحة الذكية. وأهم ما يميز الزيوت العطرية إنها لا تترك أثر على الجسم او الاقمشة، ويرجع السبب في ذلك كونها زيوت متطايرة، ولا يوجد بها مادة دهنية كغيرها من الزيوت الطبيعية الأخرى.

زيوت المساج العطرية

الزيوت العطرية
الزيوت الطبيعية العطرية

 

التدليك من الطرق العلاجية الفعالية لحالات التوتر والعصبية، فالتدليك من الطرق المتعارف عليها منذ القدم لتحسين طاقة الجسم وأداء عضلات الجسم. ومؤخراً أصبح في مراكز خاصة لعمل التدليك والمساج، وهناك من ينفقون الكثير من الأموال من أجل جلسات التدليك والمساج بالزيوت الطبيعية. ولكن يمكنك استخدام الزيوت العطرية لعمل جلسة مساج وتدليك منزلية بدون انفاق الكثير من الاموال. فالتدليك ليس أمر ترفيهي، بل أن له تاثير نفسي وصحي بعكس ما يعتقد البعض.

هناك أكثر من نوع من انواع زيوت المساج العطرية ومنها ما يلي :

1- زيت جوز الهند : ولأنه من الزيوت اللزجة والتى غالباً تتجمد في درجات الحرارة الباردة والعادية، فيحتاج للتسخين ليُصبح من زيوت المساج العطرية السائلة. والتدليك بزيت جوز الهند يساعد على ترطيب البشرة بشكل رائع، كما إنه يحتوى على فيتامين E الذى يحافظ على نشارة وشباب البشرة.

2- زيت خشب الأرز : وهو من زيوت المساج الرائعة ذو الفوائد المتعددة، اولها فائدة علاجية لبعض الامراض الجلدية ومنها مرض الاكزيما، كما إنه يحد من التهاب المفاصل، بالاضافة إلى انه يعمل على تطهير الجلد وعلاج الاحمرار والحكة.

3- زيت الجوجوبا : وهو من زيوت المساج العطرية الخفيفة، ويستخدم لعلاج البشرة من حب الشباب، كما غنه مضاد للبكتيريا، ويساعد على ترطيب البشرة وفك عضلات الجسم و تجديد طاقة الجسم.

4- زيت القرنفل :ويُعد زيت القرنفل من زيوت المساج العطرية الرائعة، كما إنه من الزيوت التى لها فعالية خاصة فى علاج الضعف الجنسي وكمنشط جنسي. ومن الزيوت المنشطة جنسياً أيضاُ زيت خشب الصندل وزهور الياسمين وذور الكمون.

5- زيت اللوز الحلو : وهو من زيوت المساج العطرية التى تساعد على التخلص من الالام المفاصل والعضلات، كما يساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر.