التخطي إلى المحتوى

ناقش مجلس جامعة كفرالشيخ في اجتماعه الطارئ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة اليوم الثلاثاء الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021 /2020 بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ والدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث و الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتورمحمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات و على صبري أمين عام الجامعة وأعضاء المجلس.

واستهل رئيس الجامعة الجلسة بتهنئة جميع منسوبي الجامعة بمناسبة عيد الفطر المبارك متمنيًا أن يعيده الله على مصرنا الحبيبة والأمتين العربية والإسلامية بالخيرواليمن والبركات.

ووجه د . دسوقي الشكر للمحافظ على جهوده الملموسة في أرجاء المحافظة من مراكز ومدن وقري متمنياً التوفيق لتحقيق تطلعات أبناء المحافظة كما وجه رئيس الجامعة الشكر لمعالي المحافظ لدعمه للجامعة .

واعتمد مجلس الجامعة جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني طبقا للائحة الداخلية لكل كلية، بحيث تبدأ الامتحانات أول شهر يونيو وتنتهي مع بداية شهر يوليو بكافة الكليات وإعلانها للطلاب قبل بدء الامتحانات بوقت كافٍ وبدء استعداد الكليات لعقد امتحانات نهاية العام الدراسي.

وشدد رئيس الجامعة على إعداد الإجراءات الاحترازية اللازمة كافة في هذا الشأن من الآن بما يضمن حسن سير الامتحانات وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين من خلال منع تكدس الطلاب بمدرجات الامتحانات ومراعاة التباعد الاجتماعي الكافٍ بين الطلاب والاستفادة من كافة إمكانات الجامعة في إجراء الامتحانات بكامل الانضباط طبقاً لما أقره المجلس الأعلى للجامعات، مع استمرار تطبيق جميع القواعد المعمول بها في الفصل الدراسي الأول من حيث الاعتذارات عن دخول الامتحانات لمرضى كورونا أو المتخوفين.

وأكد د. دسوقي تكثيف الاعتماد على التعليم الإلكتروني”الأون لاين” في تقديم المحاضرات النظرية للطلاب بما يقلل الكثافات الطلابية بالمدرجات والقاعات الدراسية وتقليل نسب حضور الطلاب للحرم الجامعي.

وقرر مجلس جامعة كفرالشيخ السماح للطلاب والطالبات بدخول لجان الامتحانات قبل موعد بدئها بوقت كافٍ لمنع التكدس أمام بوابات الكليات وحرم الجامعة وتوجيه الطلاب والطالبات بمغادرة قاعات الامتحانات عقب إتمام الامتحانات و تخصيص بوابات لدخول الطلاب وأخرى للخروج لمنع التكدس في الفترات البينية للامتحانات .

وأعرب محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين عن سعادته بالتواصل مع مجلس جامعة كفر الشيخ لعرض أحدث المستجدات في المحافظة، مشيراً إلى الاستعانة بخبرات الجامعة ، كما أشاد بالإجراءات الإحترازية داخل الجامعة منذ بداية أزمة فيروس كورونا مؤكدا الالتزام بالإجراءات الصحية ودعا إلى تكثيف حملات التوعية .

موضوعات متعلقة

توريد 36 ألفا و863 طن قمح بمحافظة كفرالشيخ

توريد 155 ألف طن قمح بصوامع وشون كفرالشيخ