التخطي إلى المحتوى

حمو بيكا /  تقدم مطرب المهرجانات بـ الشكر للشاعر بهاء الدين محمد بعد ان قام بدعمه ، خاصة مع الهجوم الذي يشن عليه في الفترة الاخيرة .

و كتب بيكا من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” : استاذنا الفاضل أستاذ بهاء الدين محمد شكرًا لدعمك ورأيك فينا.. تاريخك معروف بالاحترام شكرًا جدًا”.

بهاء الدين محمد يدعم حمو بيكا 

وكتب بهاء الدين محمد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “أنا عايز أقولكم وأعترفلكم بحاجه أنا بأحب حمو بيكا جدا بتلقائيته وفنه وكله على بعضه كده وماحدش يضايقه علشان بجد اللى هايضايقه هاضايقه وها يبقى بجد منفسن ونفسيه وغيران منه”.
وتابع:” مع احتفاظي باعتراضي على الكلام المرفوض علشان ماحدش يعلق بجهل ويعمل نفسه مش فاهمني”.
وتعرض بهاء الدين محمد لانتقادات بسبب رأيه، فقام بتعديل المنشور وإضافة عليه توضيح جديد، وكتب: “واضح إن فيه لجان هاجمه على البوست ومش عاجبهم رأى واحد حر … وكده بيثبتوا إنه بيتحارب وأنا مااعرفش !!! حتى ف اللون ده نفسنه ولجان والحاجات دي”.

الموسيقين تقرر منع حمو بيكا من الغناء

والجدير بالذكر أن نقيب المهن الموسيقية، الفنان هاني شاكر، قد أصدر  قرار خلال اجتماع عقد اليوم الأحد الموافق 27/6/2021، بمنع عدم التعامل مع مؤديين المهرجانات وهم حمو بيكا وعنبة وموزة.

وجاء في القرار الصادر من النقابة بأن كلاً من حمو بيكا، ومصطفى عنبة، ومسلم، ونو التوت، وأحمد موزة، لا يكون هناك اي تعامل بينهم وبين النقابة نهائياً.

ويقول البيان: “يمنع كل من ليس عضوًا بالنقابة، وغير مصرح له بالعمل، لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات”.

حمو بيكا بعد قرار منعه من الغناء: "مش عايز غير ستر ربنا"
حمو بيكا بعد قرار منعه من الغناء: “مش عايز غير ستر ربنا”

وكانت قد كفشت نقابة المهن الموسيقية، بعقد اجتماع يوم الاحد السابق، لمناقشة ازمات حمو مع النقابة والوصول إلى حل سواء كان بإيقافه نهائياً عن الغناء، او الموافقة على الاستمرار في الغناء، واحيا بيكا حفلاً غنائياً مساء الخميس الماضي الموافق 24/6/2021، وهذة الحفلة كانت من ضمن حفلات الصيف بأحد الشواطئ في الساحل الشمالي، وحضر عدد كبير من الجمهور ويعتبر تحديد لـ قرارات النقابة.

وقد تحدى مغني المهرجانات قرار نقابة المهن الموسيقية،  التي اصدرت يوم الأحد الماضي الموافق 27/6/2021، بمنعه هو وأخرين من ممارسة المهن بدون تصريح.

وأصدر مهرجان جديد يحمل عنوان رجعنا نشوط غناء حمو بيكا ونور التوت، وعلق على البوستر الرسمي للأغنية قائلاً: “‏شاهد الان مهرجان ” رجعنا نشوط ” حمو بيكا و نور التوت | توزيع فيجو الدخلاي | مهرجانات 2021  سوشيال ميديا : ادهم الجعفري / سامو الأرهابي / رحمه الحلواني جرافيك ديزاين : كباكا / حمو الرايق”.

وقد صرح  المايسترو محمد أبو اليزيد، عضو مجلس النقابة، عن وجهة نظره في غناء مؤدي المهرجانات، حمو بيكا، كما كشف عن رأي هاني شاكر حيال صوته.