التخطي إلى المحتوى

عالم الاضواء و الشهرة ليس مليء بالفرح و السعادة فقط، بل يتخلله الكثير من الحزن و الامنيات التي لم ترى النور، و في هذا التقرير نسلط الضوء على هذا الجانب، و لكن ليس على حياتهم بل على وصاياهم التي تركوها قبل الموت ، من الغريب و منها المحزن .

 

رشدي أباظة

 

رشدي أباظة

أوصى بتقسيم ميراثه بين أمه وابنته وأخواته، حيث أنه كان يمتلك ثلاث شقق في مصر، وأخري في هولندا، وقطعة أرض بالهرم، وترك  لزوجته السابقة بوليسة تأمين، حيث قامت بالتنازل عنها لحفيدة “أدهم”، وتوفي يوم 27 يوليو من عام 1980م، عقب صراع مع سرطان الدم

سناء جميل

رحلت سناء عن عالمنا في 22 ديسمبر ، و روى الكاتب لويس جريس، زوج الفنانة سناء جميل، أنها قد أوصت و أكدت أنه بعد رحيلها ترغب أن توضع جميع أعمالها من أفلام و مسرحيات و مسلسلات، و حتى الملابس في مكتبة الإسكندرية و قد تم تنفيذ وصيتها .

 

تحية كاريوكا

تحية كاريوكا

رحلت تحية في الـ 30 من شهر سبتمبر، بالغة من العمر 80 عاماً ، و قد أوصت أن تقوم الفنانة و الراقصة فيفي عبده أن ترعى فتاة قد تبنتها تحية حتى تكبر ، و هو ما نفذته فيفي.

 

حسين صدقي

حسين صدقي

ذكرت فاطمة المغربي زوجة الفنان حسين صدقي أنه أوصى بأن تحرق جميع أفلامه عدا الفيلم الإسلامي “خالد إبن الوليد” ، كما حثهم على تقوى الله .

 

ناهد الشريف   

أوصت ناهد شريف بأن تكون الجنازة دون مظاهر كاذبة و أن تكون مقتصرة على عائلتها و أصدقائها ، و قد رحلت في السابع من إبريل عام 1981

 

نجيب الريحاني

نجيب الريحاني

أوصى نجيب الريحاني، بأن يضعوا في قبره صورة له بشخصية “كشكش بيه” الشهيرة، حيث من الواضح بأنه لم يذق طعم النجاح إلى بعد آداءه هذه الشخصية.

 

 

 

 

موضوعات متعلقة :

حرق العلم والعملية الفدائية.. مشاهد من افلام أثرت في النفوس تجاة القضية الفلسطينية