التخطي إلى المحتوى

كتبت – صابرين عبدالله

الأهلي/ بالأمس تُوج فريق الرجاء المغربي، بلقب الكونفدرالية على حساب نادي شبيبة القبائل الجزائري، بعدما حققوا فوزاً بثنائية نظيفة ليتكرر للعام الثاني على التوالي ويحصد اللقب فريق مغربي بعد أن حققها في العام الماضي نادي نهضة بركان، وينتظر الفائز من مباراة المارد الأحمر وكايزر تشيفز.

بعد تنصيب الرجاء هذا العام وقبله نهضة بركان، لتستحوذ فرق المغرب علي كأس الكونفدرالية للعام الثاني علي التوالي، فهل سيصير الأهلي علي خُطى أندية المغرب ويحسم لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي بعدما حصده العام الماضي على حساب الزمالك في “نهائي القرن”؟

الأهلي ومشوار دوري أبطال أفريقيا

استطاع الاهلي حسم لقب دوري أبطال أفريقيا لصالحه وصعد هذا العام للنهائي للمرة الثانية على التوالي والثالثة عشر في تاريخه ليواجه فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي يوم السبت المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بالعاصمة المغربية.

وعلى غرار الرجاء، من المتوقع وبشكل كبيرأن يصبح الاهلي هو النادي المصري الذي تمكن من الحصول علي لقب الأميرة السمراء مرتين متتاليتين مثلما حققها الرجاء ونهضة بركان في الكونفدرالية.

مشوار الأهلي في دوري الأبطال الموسم الحالي

واستطاع الأهلي من خلال تقديمه مو سم يُصنف علي أنه من أفضل المواسم في تاريخه، أن يجمع بين الدوري، وكأس مصر علي حساب طلائع الجيش، ولقب دوري أبطال إفريقيا بعدما تخطي الزمالك في النهائي، وبرونزية كأس العالم، والتتويج مؤجراً بالسوبر الإفريقي علي حساب نهضة بركان بعدما تفوق المارد الأحمر بثنائية سجلهما محمد شريف، وصلاح محسن.

وفي إطار الاستعداد لخوض مباراة النهائي في المغرب يختتم الأهلي لقائه أمام المقاصة بالدوري ثم بعد ذلك سيتجه إلى المغرب يوم الاثنين أو الثلاثاء.

مشوار الأهلي في الدوري المصري الممتاز

وفي سياق آخر، يأتي الأهلي في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 48 نقطة جمعهما من 22 لقاء استطاع الفوز في 14 لقاء، وخسر في مباراتين، وتعادل في 6 مواجهات، في حين يتصدر الزمالك الدوري برصيد 61 نقطة جمعهما من 27 نقطة خلال مشواره بالدوري.