التخطي إلى المحتوى

تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة العثور على مقتنيات أثرية بوحدة سكنية بحي الزمالك

إذ تلقت «النيابة العامة» اليوم الاثنين الموافق الرابع عشر من شهر يونيو الجاري كتاب «مدير إدارة التنفيذ بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية» ومرفقاته، المتضمن إبلاغ «النيابة العامة» بواقعة عثور الإدارة على مقتنيات أثرية وأشياء أخرى تثير شبهة عدد من الجرائم، وذلك حال تنفيذ الإدارة حكمًا قضائيًّا واتخاذها إجراءات حجز على سبيل التحفظ على منقولات وحدة سكنية بحي الزمالك بالقاهرة، وقد شُكِّل فريق من «المكتب الفني للنائب العام» لاتخاذ إجراءات التحقيق في الواقعة.

هذا، وتهيب «النيابة العامة» بالكافة إلى عدم تناول الواقعة بأي صورة وعبر أي وسيلة، والالتزام بما تصدره «النيابة العامة» وحدها دون غيرها في الواقعة من بيانات، باعتبارها الجهة المنوط بها مباشرة التحقيقات فيها، وذلك حرصًا على سلامتها وحسن سير إجراءاتها وصولًا للحقيقة.

 

وجدير بالذكر أن الساعات القليلة الماضية مزيداً من البحث حول اخر تطورات قضية شقة الزمالك أو المعروفة اعلاميا بـ مغارة علي بابا ، حيث أعلنت أمس الجهات المعنية اخر التطورات وعدد القطع الأثرية المضبوطة داخل شقة الزمالك ، والقطع الذهبية المضبوطة في « مغارة علي بابا » حيث باتت الان في حيز وسيطرة جهات التحقيق.

وزرعت جهات التحقيق والجهات المعنية الأخرى العديد من كاميرات المراقبة في شقة الزمالك سواء في الغرف أو في مقدمة الشقة أو في الطرقات وعلى الابواب والنوافذ حيث تم اغلاقها وتشميعها بالشمع الأحمر .

فيما كشفت التحقيقات ان مالك شقة الزمالك « مغارة علي بابا » الحقيقي المستشار أحمد عبدالفتاح ويعمل في دولة الكويت لدى المحاكم هناك.

وبحسب أخر الانباء التي أتت في هذا الشأن كان قد قال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار إن قانون الآثار يعمل به منذ عام 1983، وأن ثبت أثرية 1991 قطعة أثرية من لجان فنية متخصصة تابعة للمجلس الأعلى للآثار بداخل تلك الشقة.

كما أشار الأمين العام للأعلى للإثار إلى أن بعض القطع ترجع للعصر العتيق منذ 5 آلاف سنة وهناك جعران يخص الملكة حتشبسوت وآخر يخص الملك تحتمس وهناك قناع خشبي من الأسرة 26 .

كما كشف وزيري أيضًا ، خلال مكالمة هاتفية مع أحمد موسى ، أن ما تم العثور عليه في شقة الزمالك «مغارة علي بابا» من عدد وتنوع يستطيع فتح متحف متكامل ويكفي التأكيد على أن القطع الموجودة في الشقة أكثر من المتواجد في بعض المتاحف ومنها مثلا متحف الحضارات.

 

اخر تطورات شقة الزمالك «مغارة علي بابا».. من مالكها الحقيقي