التخطي إلى المحتوى

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم إن الجامعة ستنظم احتفالية كبرى تتم فعالياتها على مدار يومي 14 و15 يوليو الجاري بمناسبة مرور 50 عاما على دخول التعليم الجامعي للمحافظة، مضيفا أنه سيقام برعاية وحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمحافظ طارق الفقي.

جاء ذلك خلال ترؤس رئيس الجامعة اليوم  اجتماعا باللجنة العليا المنظمة للإحتفال لمناقشة كافة الاستعدادات النهائية لتنظيم هذا الحدث الضخم بحضور الدكتور مصطفى عبدالخالق والدكتور حسان النعماني نائبي رئيس الجامعة والدكتور أحمد الخطيب المدير التنفيذي للاحتفالية والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة ولفيف من اعضاء اللجنة التنظيمية لفعاليات الاحتفال.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج أن الاحتفال باليوبيل الذهبي لدخول التعليم الجامعي للمحافظة سيقام برعاية وحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المحافظ طارق الفقي وعدد من المحافظين السابقين ورؤساء الجامعة الذين شغلوا المنصب منذ إنشائها عام 2006 وحتى اليوم فضلا عن عدد كبير من أعضاء مجلس النواب والتتفيذين والإعلامين من داخل وخارج المحافظ.

وأشار إلى أهمية الاحتفال تأتي في إطار أهمية التعليم الجامعي وأثره في دعم المجتمع المحلي بالخبرات والكفاءات التي ساعدت في النهوض بالمجتمع وتطوير مؤسساته ومساندة الدولة في كل قراراتها ومقدراتها.

من جانبه، قال المدير التنفيذي للاحتفالية الدكتور أحمد الخطيب إن الاحتفالية تقام لأول مرة بمحافظة سوهاج منذ إنشاء كلية التربية كأول كلية للتعليم العالي بالمحافظة، موضحاً أنه سيتم تسليط الضوء على أهم الإنجازات العلمية والمجتمعية والإنشائية التي حققتها الجامعة خلال الخمسين عاماً الماضية في الفترة ما بين عامي 1971 حتى عام 2021 .

وأوضح الخطيب أن الاحتفالية ستتضمن عدد من الافتتاحات الجديدة وتكريم الرموز ممن أسهموا في علو شأن الجامعة وتنفيذ عدد من الفقرات المتنوعة التي توثق تاريخها عبر العصور، بالإضافة إلى معرض فني للصور الفوتوغرافية، إلى جانب فقرات الألعاب النارية والحفل الفني الختامي.

وأشار إلى أن كرنفال الافتتاح سينطلق من أمام مدرسة الإعدادية الحديثة بنات بمدينة سوهاج غرب النيل مروراً بكورنيش النيل الغربي والكوبري القديم، وصولاً إلى نقطة التجمع النهائية بالمنصة الرئيسة بجوار تمثال رفاعة الطهطاوي أمام البوابة الرئيسة للحرم القديم للجامعة.

 

اعتماد أول معمل للتبريد و التكييف وتطبيقات الطاقة بجامعة سوهاج