التخطي إلى المحتوى

تحدث حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة عن موسم المانجو في الفترة القادمة وعن الأسعار التي ستكون داخل الاسواق .

وقال رئيس شعبة الخضروات والفاكهة في تصريحات خاصة لـ “أوان مصر”: إن محافظات الصعيد(أسوان واسيوط والاقصر) الآن بها إنتاج كبير جدًا من محصول المانجو، وتوافر انواع جديدة مثل: “ألفونس، تيمور، وهندي”، والتي لم تتم زراعتها للمرة الاولي في الصعيد”.

يوجد إنتاج كبير من المانجو بسبب الصعيد

واضاف النجيب:” إن انتاج الصعيد من المانجو  سيجعل اكتفاء لمصر هذأ العام”.

وأكد:”أن انتاج محافظة الإسماعلية الأكثر انتاجاً وشهرة في المانجو، لافتًا إلى أنه حدثت بعض الإصابات في المزارع ، وجاء ذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة والانخفاض في الايام الماضية ولكن هذا الأمر لن يسبب أي أزمة سواء ارتفاع الأسعار أو عدم توافر المانجو .

كما أكد نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة :ستكون اسعار المانجو ستكون من 10الي 30جنية حسب الصنف  وحسب العرض والطلب للجمهور.

وقال ريئس شعبة الخضروات في تصريحات خاصة لـ«أوان مصر»: إن أسعار البطاطس تترواح بين 4إلي 6 جينة ولكن قد تصل 8 جنيهات بسبب التداوليات بين التجار.

وأضاف أن جميع الفواكة متواجدة في السوق، وليس هناك نقص ولا غلاء في الاسعار كما يدعي البعض، لافتًا أن العفن الهبابي للمانجو، لن يؤثر علي حجم وجودها داخل الاسوق، ولن يشعر المواطنين بأي نقص ونحن لدينا محافظات الصعيد فهي بديل لمحافظة الاسماعيلية، مشيرًا إلى أن الصعيد بها إنتاج كبير جدا من محصول المانجا ، بالإضافة إلي أننا قمنا بزراعة أصناف جديدة من المانجا لم نكن نقوم بزراعتها من قبل في محافظات الصعيد

أسباب غلاء أسعار البطاطس

وأضاف النجيب في تصريحات سابقة لـ «أوان مصر»: يرجع ذلك إلي فاصل العروات في غضون من شهر الي شهر نصف من الآن ستعود الي سعرها إلي ٤ جنيها داخل بالأسواق .

أسعار الخضروات اليوم

وأوضح نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية، أن أسعار الخضراوات اليوم شهدت استقرارًا ملحوظًا إذ يبلغ سعر الطماطم للكليو 3 جنيهات، والكوسة من 2 إلى 4 جنيهات، والباذنجن من 1.5 إلى 3 جنيهات، والفلفل من 2 إلى 3.5 جنيهات، والملوخية بـ1.5 جنيها، والسبانخ 10 جنيهات، والفاصوليا من 4 إلى 6 جنيهات، والبصل من 4 إلى 5 جنيهات، والتفاح من 18 إلى 25 جنيهًا، الجوافة بـ3 جنيهات، البرتقال من 3.5 إلى 4 جنيهات، والمانجو من 10الي 30 جنيهًا علي حسب الكليو.