التخطي إلى المحتوى

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يرافقه رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، ظهر اليوم الإثنين، الفرع الدولي لجامعة القاهرة بالسادس من أكتوبر، بحضور مساعد الوزير للمشروعات القومية الدكتور أنور إسماعيل، وعدد من قيادات جامعة القاهرة.

واستمع الوزير، خلال الزيارة، لشرح تفصيلي من الدكتور عثمان الخشت حول سير عملية الإنشاءات والتجهيزات بالفرع الدولي للجامعة، مشددًا على إنجازه في أقرب وقت ممكن، ليبدأ هذا الفرع في ممارسة دوره الأكاديمي والمجتمعي المأمول.

من جانبه، أكد الدكتور عثمان الخشت أن الفرع الدولي لجامعة القاهرة من أهم المشروعات الكبرى التي تحرص الجامعة على سرعة الانتهاء منها على الوجه الأكمل، مشيرًا إلى أنه تم إنجاز نحو 100% من معدلات الإنشاء، كما تم الانتهاء من المبنى الرئيسي ومبنيين للمدرجات، بالإضافة إلى قطع شوط كبير في أعمال التشطيبات والمرافق.

جدير بالذكر أن نظام الفرع الدولي للجامعة يهدف إلى ربط البرامج الأكاديمية بالشراكة مع جامعات دولية، وتحقيق التكامل بين التعليم والبحث العلمي، وتأهيل الطلاب والأكاديميين، كما يهدف إلى تطوير برامج أكاديمية ومهنية مستدامة تساعد على النمو المستقبلي والتحسين المستمر في الجودة، وتقديم خريجين في مجالات العلوم المختلفة، بجانب الاهتمام بالبحث العلمي المرتبط بالواقع؛ بهدف جذب الشراكات في مشروعات بحثية والمنح التمويلية البحثية.

وتشمل التخصصات التعليمية والبحثية بفرع الجامعة المشتركة مع جامعات عالمية عددا من البرامج منها (العلوم الطبية، وتطبيقات الليزر، والسياحة والفندقة، والنانوتكنولوجي، والعلوم النووية، والعلوم الإدارية).

موضوعات متعلقة:

 

خالد عبد الغفار: وضع كافة إمكانيات المستشفيات الجامعية لعلاج مصابي كورونا