التخطي إلى المحتوى

متحدث الرئاسة ينشر وثيقة افتتاح قاعدة ٣ يوليو البحرية..بتوقيع السيسي

متحدث الرئاسة/ نشرت الصفحة الرسمية للسفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية علي موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” توقيع الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ وثيقة افتتاح قاعدة ٣ يوليو البحرية.

متحدث الرئاسة
وثيقة افتتاح 30 يوليو البحرية

وثيقة إفتتاح قاعدة ٣ يوليو البحرية

بسم الله الرحمن الرحيم

وباسم شعب مصر العظيم

وانطلاقا من مسئوليتنا تجاه تعزيز القوة الشاملة للدولة، وتعظيم القدرات المصرية في كافة المجالات والقطاعات، وفي مقدمتها القوات المسلحة ودورها في حماية مقدرات الدولة واستكمالا لمسيرة تعزيز ركائز الأمن القومي المصري على كافة الإتجاهات الإستراتيجية ومتوكلا على الله سبحانه وتعالى.

نعلن نحن عبد الفتاح السيسي

رئيس جمهورية مصر العربية

إفتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب، لتمثل إضافة جديدة على الاتجاه الإستراتيجي الغربي في نطاق الأسطول الشمالي وتختص بتأمين مقدرات الدولة الاقتصادية وتأمين خطوط المواصلات البحرية والمحافظة علي الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي.

حفظ الله مصر وحفظ الله شعب مصر

وتحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر.

حررت هذه الوثيقة برئاسة الجمهورية في ۲۰۲۱/۷/۳

عبد الفتاح السيسى

رئيس جمهورية مصر العربية

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي على وثيقة قاعدة 3 يوليو البحرية كما رفع العلم عليها. ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي لمصر.

وقاعدة 3 يوليو هي أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الامن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي.
كما تمثل قاعدة 3 يوليو إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية، بحيث تكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت 3 يوليو، قاعدة مصريه بحرية جديدة باسم «3 يوليو»، بمنطقة جرجوب الواقعة بمدينة النجيلة غربي محافظة مطروح.

قاعدة 3 يوليو البحرية

لتكون نقطة حماية البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي، وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة علي الأمن البحري؛ من خلال المجموعات  القتالية بالوحدات السطحية و الغواصات والمجهود الجوي.