التخطي إلى المحتوى

أصيب عشرة مصلين فلسطينيين على الأقل، إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم أثناء خروجهم من المسجد الأقصى بعد إحياء ليلة القدر قرب باب “الأسباط”.

وتدول رواد موقع تويتر مقطع فيديو لاعتداء قوات الاحتلال على مواطن فلسطيني أثناء أدائه الصلاة، في مشهد متجرد من الإنسانية والرحمة.

وعلى صعيد متصل وجه الفنان محمد هنيدي، رسالة مبكية عن فلسطين، حيث ما يحدث في حي الشيخ جراح بالقدس، إثر محاولات سلطات الاحتلال تهجير الأهالي من بيوتهم ليستولي عليها مستوطنون.

وكتب هنيدي على “تويتر”: “وانت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر ان في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا .. بيسيبوا ارضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم .. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل .. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله #انقذوا_حي_الشيخ_الجراح”.

وأعلنت جامعة الدول العربية، عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين بعد غد الاثنين، حضوريا، بمقر الأمانة العامة؛ بناء على طلب دولة فلسطين وبرئاسة دولة قطر، الرئيس الحالي لمجلس الجامعة، وذلك لبحث الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة.

موضوعات متعلقة

القدس عربية مهما حاول الاحتلال.. محمد فراج يدعم الأخوة الفلسطينين 

هشام ماجد يدعم أهالي الشيخ جراح في فلسطين