التخطي إلى المحتوى

المقال تحديد موعد اول ايام عيد الفطر في السعودية 1442 ظهر أولا علي اعرف دوت نت.

يتساءل العديد من المواطنين السعوديين عن موعد اول ايام عيد الفطر في السعودية 1442 والوطن العربي حيث انه من المتوقع ان يكون اول ايام عيد الفطر للعام الحالي هو يوم الخميس الموافق 14 من شهر مايو الجاري 2021 وسوف يستمر لمدة ثلاثة أيام على التواصل اعاده الله علينا وعلى الجميع المسلمين بكافة الأنحاء بالخير واليمن والبركات.

عيد الفطر المبارك في السعودية 1442

من المعروف ان شهر رمضان المبارك ينتهي يوم 14 من شهر مايو 2021 الحالي وبالرغم من ان الأمانة العامة لمجلس الإفتاء الأوروبي أعلن ذلك في التصريحات الصحفية له، إلا أن المواطنين بانتظار التأكيد على موعد عيد الفطر النهائي والذي يتم تحديده عقب استطلاع هلال شهر شوال وثبوت رؤية الهلال من عدمه وذلك يوم 27 من شهر رمضان 1442.

كما وقد أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بيان يُفيد بأن شهر رمضان سيكون مكتملاً هذا العام ونتاج على ذلك يكون أول أيام عيد الفطر يوم الخميس الموافق 13-5-2021.

اجازة عيد الفطر المبارك بالسعودية 1442

من المقرر أن تكون بداية عيد الفطر يوم 13 مايو 2021 وسوف تستمر إجازة  العيد للقطاع العام والخاص بالمملكة أربعة أيام ابتداءً من يوم 12 مايو 2021 والموافق 30 رمضان وحتى يوم 16 مايو والموافق 4 من شهر شوال القادم.

وعلى حسب الأرصاد الفلكية هلال القمر الجديد يظهر في اليوم الأخير من شهر رمضان، وبالنسبة لهلال الشهر الهجري الجديد سوف يظهر في الساعة التاسعة مساءً، وسوف يتواجد القمر في كل من جمهورية مصر العربية ومكة المكرمة خلال 12 دقيقة، بينما سيظهر الهلال بكل المحافظات لمدة 15 دقيقة عند غروب الشمس، ويتبع المسلمون بمختلف الأنحاء عدد من الطقوس خلال إجازات العيد منها أداء صلوات العيد في المساجد والتطيب وارتداء ملابس جديدة وإلقاء السلام فيما بينهم.

تابعنا الآن: Follow @thaqfny_shukran

المقال تحديد موعد اول ايام عيد الفطر في السعودية 1442 ظهر أولا علي اعرف دوت نت.