التخطي إلى المحتوى

المقال السفارة السعودية في مصر تعلن عن تمديد تأشيرات المتواجدين في السعودية وخارجها حتى 30 يومًا ظهر أولا علي اعرف دوت نت.

تمديد تأشيرات المتواجدين في السعودية وخارجها، أعلنت السفارة السعودية الموجودة في جمهورية مصر العربية عن تمديد مدة تأشيرات الإقامة للمتواجدين في السعودية وخارجها وتم منعهم من العودة إلى الدول الممنوع الدخول والخروج إليها في الفترة الحالية بسبب فيروس كورونا وأوضحت المدة المحددة للتمديد بعد تلقي الكثير من الأسئلة بهذا الشأن.

تأشيرة الإقامة

تمديد تأشيرات المتواجدين في السعودية وخارجها

تأشيرة الإقامة هي عبارة عن إذن للشخص الوافد إلى الأراضي المراد الذهاب إليها بعد حصوله على إذن الدخول من تلك الأراضي يمكنه أن يقيم بها وفق مدة معينة ومحددة موجودة في تأشيرة الإقامة، والجدير بالذكر أن تلك التأشيرة تطلب أن يقوم الوافد بإجراء فحص طبي كامل للتأكد من صحته وسلامته وكذلك فحص أمني يقام من خلال وزارة الداخلية ومجموعة من الهيئات الأخرى المختصة.

كما أن مدة التأشيرة تتوقف على نوعها والجهة المرادة فقد تكون مدتها سنة أو سنتين أو حتى ثلاث سنوات ولكل مدة سعرها الخاص بها، ويتم لصق التأشيرة على جواز السفر الخاص بالوافد ويسمح له في تلك الحالة التحرك بحرية من وإلى الدولة الموجود بها ولكن في حالة كان هناك كفيل يجب المرور ببعض الإجراءات لموافقة الكفيل أولًا.

تمديد مدة تأشيرة الإقامة وصلاحية الخروج

قامت السفارة السعودية بتوضيح أنه نظرًا للظروف الحالية التي تمر بها البلاد فإنه قد تقرر تمديد مدة تأشيرة الخروج من وإلى السعودية للأشخاص المتواجدين سواء على أراضي المملكة أو خارجها للأشخاص السعوديين وذلك في الدول التي قد تم تعليق السفر منها وإليها لمدة ثلاثين يومًا إضافيًا بدايةً من تاريخ تعليق السفر، وكذلك قد تم تمديد مدة تأشيرات الزيارات والسياحة للأشخاص المتواجدين بخارج المملكة حتى 30 يومًا إضافيًا وجراء مدة التمديد تلك لن يكون هناك رسوم إضافية عنها.

  1. عروض بنده اليوم panda لمدة 3 أيام في عروض هايبر بنده الحصرية لشهر رمضان

المقال السفارة السعودية في مصر تعلن عن تمديد تأشيرات المتواجدين في السعودية وخارجها حتى 30 يومًا ظهر أولا علي اعرف دوت نت.